منتدى رياضيات كفر الشيخ

منتدى للتواصل و الحوارالهادف والمناقشة وتبادل الخبرات بين موجهي ومعلمي ودارسي الرياضيات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقارنة بين التعليم التقليدى والتعلم النشط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياء فواز
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 22
العمر : 51
الموقع : deyaafawaz.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 28/05/2009

مُساهمةموضوع: مقارنة بين التعليم التقليدى والتعلم النشط   الأحد 15 نوفمبر 2009, 12:51 am

مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط
الأهداف
*غير معلنه للتلاميذ.
*معلنة للتلاميذ ويشاركون في وضعها وتخطيطها.
دور المعلم
*التلقين
*التيسير
التعليمات
*يصدرها المعلم بنفسه
*يشترك التلاميذ مع المعلم في التعليمات
نظام العمل
*يفرضها المعلم علي التلاميذ
*يشرك المعلم التلاميذ في اختيار نظام العمل
شخصية المعلم
*الصرامة والحزم
*الحماس – المرح – التعاون
الوسائل
*تعليمية
*تعلمية
جلوس التلاميذ
*مقاعد ثابتة
*التنوع في الجلوس وحرية الحركة
الأسئلة
*المعلم هو الذي يسأل غالباً
*يسمح للتلاميذ بطرح الأسئلة علي المعلم وعلي زملائهم.
التواصل
*في اتجاهي فقط
*في جميع الاتجاهات
سرعة التعلم
*واحدة لكل التلاميذ
*كل تلميذ يتعلم حسب سرعته
النواتج
*تذكر وحفظ المعلومات
*فهم وحل مشكلات ومستويات عليا وابتكارية وجوانب مهارية ووجدانية
التقويم
*إصدار حكم بالنجاح أو الفشل ويقارن التلميذ بغيره دائماً
*مساعدة التلميذ علي اكتشاف نواحي القوة والضعف ومقارنة التلميذ بنفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين التعليم التقليدى والتعلم النشط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضيات كفر الشيخ :: المنتديات العامة :: ركن التدريب والتنمية المهنية-
انتقل الى: