منتدى رياضيات كفر الشيخ

منتدى للتواصل و الحوارالهادف والمناقشة وتبادل الخبرات بين موجهي ومعلمي ودارسي الرياضيات
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيما الكبيرibrahemaldeahy
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 01/04/2011

مُساهمةموضوع: مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م   الأربعاء 20 مارس 2013, 7:24 am

مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م







مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة ونوعيتها وتوزيع الدرجات :
أولا : الصف الرابع الابتدائي :
1- تشتمل الورقة الامتحانية على :
ثلاثة أسئلة موضوعية (اختيار إجابة)يتكون كل منها من 4 مفردات،وسؤالين مقالين (إنتاج إجابة )يتكون كل منهما من جزئين(أ، ب )
2- عدد الأسئلة خمسة أسئلة لكل سؤال 8 درجات
3-تشتمل الأسئلة الموضوعية على : أسئلة صواب وخطأ ، وأسئلة إكمال ، وأسئلة اختيار من متعدد ( يشتمل السؤال على 4 بدائل )
4- توزع الدرجات كالآتي :
الكسور والأعداد العشرية / 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق ، 1 بند + نصف سؤال مقال قدرات عليا وحل مشكلات
التقريب / 1 بند معرفة ، 1 بند فهم ، نصف سؤال تطبيق
الهندسة / 1 بند معرفة ، 1 بند تطبيق ، نصف سؤال مقال تطبيق
القياس / 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق ، 1 بند حل مشكلات
الإحصاء / 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق ، نصف سؤال حل مشكلات
ثانيا : الصف الخامس الابتدائي :
1- تشتمل الورقة الامتحانية على :
سؤالين موضوعيين( اختيار إجابة)يتكون كل منهما من 4 مفردات،وثلاثة أسئلة مقال(إنتاج إجابة)يتكون كل منها من جزئين (أ،ب)
2- عدد الأسئلة خمسة أسئلة ؛ لكل سؤال 8 درجات
3- تشتمل الأسئلة الموضوعية على : أسئلة إكمال ، وأسئلة اختيار من متعدد ( يشتمل السؤال على 4 بدائل )
4 - توزع الدرجات كالآتي :
الأعداد الطبيعية/1بند فهم ، 1 بند +نصف سؤال مقال تطبيق ، 1 بند قدرات عليا وحل مشكلات
المعادلات / 1 بند معرفة ، 1 بند تطبيق ، نصف سؤال حل مشكلات
الهندسة / 1 بند معرفة ، 1بند+نصف سؤال تطبيق
القياس / 1 بند + نصف سؤال فهم ، نصف سؤال حل مشكلات
الإحصاء / نصف سؤال تطبيق
.....................................................................................
إدارة ............... التعليمية الصف : الرابع
امتحان الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي2010/2011م المادة : رياضيات
مدرسة:................. الزمن : ساعة ونصف
..................................................................................
أجب عن الأسئلة الآتية :
السؤال الأول : أكمل مكان النقط : ]8 درجات [
] أ [ الكسور (فهم) 2 ] ب [ التقريب (معرفة) 2 ] جـ [ التقريب (فهم) 2 ] د [هندسة ( تطبيق) 2.
السؤال الثانى : اختر ما يناسب مما بين القوسين : ( 4 بدائل ) : ]8 درجات [
] أ [الكسور (تطبيق) 2 ] ب [ هندسة(معرفة)2 ] جـ [ قياس (فهم) 2 ] د [ إحصاء( تطبيق ) 2
السؤال الثالث :ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة ، وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ : ]8 درجات [
] أ[ الكسور(حل مشكلات)2 ] ب [ قياس (حل مشكلات)2 ] د [ قياس (تطبيق)2 ] د [ إحصاء(فهم)2.
السؤال الرابع : ]8 درجات [
] أ[ الكسور ( حل مشكلات ) 4 ]ب[ التقريب ( تطبيق ) 4 .
السؤال الخامس : ]8 درجات [
] أ [ إحصاء واحتمال ( حل مشكلات ) 4 ] ب [ هندسة ( تطبيق ) 4
.......................................................................................
إدارة ........... التعليمية الصف : الخامس
امتحان الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2011 / 2012 م المادة : رياضيات
مدرسة.......................... الزمن : ساعة ونصف
.....................................................................................................
أجب عن الأسئلة الآتية :
السؤال الأول : أكمل مكان النقط : ]8 درجات [
] أ [أعداد طبيعية(تطبيق)2 ] ب [المعادلات (تطبيق)2 ] جـ [هندسة(تطبيق)2 ] د [أعداد طبيعية(حل مشكلات)2
السؤال الثانى : اختر ما يناسب مما بين القوسين : ( 4 بدائل ) : ]8 درجات [
] أ [أعداد طبيعية ( فهم ) 2 ] ب [المعادلات(معرفة) 2 ] جـ [هندسة (معرفة)2 ] د [ قياس (فهم)2
السؤال الثالث : ( مقال ): ]8 درجات [
]أ [ أعداد طبيعية ( تطبيق ) 4 ] ب [ معادلات (حل مشكلات) 4 .
السؤال الرابع : ( مقال) : ]8 درجات [
] أ [ قياس ( فهم ) 4 . ]ب [ قياس (حل مشكلات ) 4 .
السؤال الخامس : ( مقال ) ]8 درجات [
] أ [ هندسة ( تطبيق ) 4 . ] ب [ إحصاء واحتمال (تطبيق) 4
------------------------------------------------------------------------------------
مستوى المعرفة :
ذكر معلومة سبق تعلّمها – ذكر حقائق محددة – ذكر قوانين وقواعد وتعاريف – تعرّف مصطلحات ومفاهيم
مستوى الفهم :
ترجمة المادة من صورة إلى أخرى – تفسير وتعليل إجراءات وعلاقات رياضية - استنتاج معلومة من أخرى معطاة
ـــ التمييز بين مفهومين متقاربين
مستوى التطبيق :
تطبيق القوانين والنظريات – حل أسئلة نمطية – استخدام أساليب وطرق معينة في موقف نمطي
قدرات التفكير العليا وحلّ مشكلات :
مسائل حياتية لفظية – مشكلات رياضية جديدة لم يتعرض لها التلميذ في أثناء شرح المعلّم في الفصل
............................................................................................
هيما الكبير موجه الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضيات كفر الشيخ :: المنتديات المتخصصة :: الرياضيات للمرحلة الإبتدائية-
انتقل الى: