هيما الكبيرibrahemaldeahy عضو جديد
عدد الرسائل : 15 العمر : 70 تاريخ التسجيل : 01/04/2011
| موضوع: مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م الأربعاء 20 مارس 2013, 7:24 am | |
| مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م |
|
|
مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة ونوعيتها وتوزيع الدرجات : أولا : الصف الرابع الابتدائي : 1- تشتمل الورقة الامتحانية على : ثلاثة أسئلة موضوعية (اختيار إجابة)يتكون كل منها من 4 مفردات،وسؤالين مقالين (إنتاج إجابة )يتكون كل منهما من جزئين(أ، ب ) 2- عدد الأسئلة خمسة أسئلة لكل سؤال 8 درجات 3-تشتمل الأسئلة الموضوعية على : أسئلة صواب وخطأ ، وأسئلة إكمال ، وأسئلة اختيار من متعدد ( يشتمل السؤال على 4 بدائل ) 4- توزع الدرجات كالآتي : الكسور والأعداد العشرية / 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق ، 1 بند + نصف سؤال مقال قدرات عليا وحل مشكلات التقريب / 1 بند معرفة ، 1 بند فهم ، نصف سؤال تطبيق الهندسة / 1 بند معرفة ، 1 بند تطبيق ، نصف سؤال مقال تطبيق القياس / 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق ، 1 بند حل مشكلات الإحصاء / 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق ، نصف سؤال حل مشكلات ثانيا : الصف الخامس الابتدائي : 1- تشتمل الورقة الامتحانية على : سؤالين موضوعيين( اختيار إجابة)يتكون كل منهما من 4 مفردات،وثلاثة أسئلة مقال(إنتاج إجابة)يتكون كل منها من جزئين (أ،ب) 2- عدد الأسئلة خمسة أسئلة ؛ لكل سؤال 8 درجات 3- تشتمل الأسئلة الموضوعية على : أسئلة إكمال ، وأسئلة اختيار من متعدد ( يشتمل السؤال على 4 بدائل ) 4 - توزع الدرجات كالآتي : الأعداد الطبيعية/1بند فهم ، 1 بند +نصف سؤال مقال تطبيق ، 1 بند قدرات عليا وحل مشكلات المعادلات / 1 بند معرفة ، 1 بند تطبيق ، نصف سؤال حل مشكلات الهندسة / 1 بند معرفة ، 1بند+نصف سؤال تطبيق القياس / 1 بند + نصف سؤال فهم ، نصف سؤال حل مشكلات الإحصاء / نصف سؤال تطبيق ..................................................................................... إدارة ............... التعليمية الصف : الرابع امتحان الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي2010/2011م المادة : رياضيات مدرسة:................. الزمن : ساعة ونصف .................................................................................. أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول : أكمل مكان النقط : ]8 درجات [ ] أ [ الكسور (فهم) 2 ] ب [ التقريب (معرفة) 2 ] جـ [ التقريب (فهم) 2 ] د [هندسة ( تطبيق) 2. السؤال الثانى : اختر ما يناسب مما بين القوسين : ( 4 بدائل ) : ]8 درجات [ ] أ [الكسور (تطبيق) 2 ] ب [ هندسة(معرفة)2 ] جـ [ قياس (فهم) 2 ] د [ إحصاء( تطبيق ) 2 السؤال الثالث :ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة ، وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ : ]8 درجات [ ] أ[ الكسور(حل مشكلات)2 ] ب [ قياس (حل مشكلات)2 ] د [ قياس (تطبيق)2 ] د [ إحصاء(فهم)2. السؤال الرابع : ]8 درجات [ ] أ[ الكسور ( حل مشكلات ) 4 ]ب[ التقريب ( تطبيق ) 4 . السؤال الخامس : ]8 درجات [ ] أ [ إحصاء واحتمال ( حل مشكلات ) 4 ] ب [ هندسة ( تطبيق ) 4 ....................................................................................... إدارة ........... التعليمية الصف : الخامس امتحان الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2011 / 2012 م المادة : رياضيات مدرسة.......................... الزمن : ساعة ونصف ..................................................................................................... أجب عن الأسئلة الآتية : السؤال الأول : أكمل مكان النقط : ]8 درجات [ ] أ [أعداد طبيعية(تطبيق)2 ] ب [المعادلات (تطبيق)2 ] جـ [هندسة(تطبيق)2 ] د [أعداد طبيعية(حل مشكلات)2 السؤال الثانى : اختر ما يناسب مما بين القوسين : ( 4 بدائل ) : ]8 درجات [ ] أ [أعداد طبيعية ( فهم ) 2 ] ب [المعادلات(معرفة) 2 ] جـ [هندسة (معرفة)2 ] د [ قياس (فهم)2 السؤال الثالث : ( مقال ): ]8 درجات [ ]أ [ أعداد طبيعية ( تطبيق ) 4 ] ب [ معادلات (حل مشكلات) 4 . السؤال الرابع : ( مقال) : ]8 درجات [ ] أ [ قياس ( فهم ) 4 . ]ب [ قياس (حل مشكلات ) 4 . السؤال الخامس : ( مقال ) ]8 درجات [ ] أ [ هندسة ( تطبيق ) 4 . ] ب [ إحصاء واحتمال (تطبيق) 4 ------------------------------------------------------------------------------------ مستوى المعرفة : ذكر معلومة سبق تعلّمها – ذكر حقائق محددة – ذكر قوانين وقواعد وتعاريف – تعرّف مصطلحات ومفاهيم مستوى الفهم : ترجمة المادة من صورة إلى أخرى – تفسير وتعليل إجراءات وعلاقات رياضية - استنتاج معلومة من أخرى معطاة ـــ التمييز بين مفهومين متقاربين مستوى التطبيق : تطبيق القوانين والنظريات – حل أسئلة نمطية – استخدام أساليب وطرق معينة في موقف نمطي قدرات التفكير العليا وحلّ مشكلات : مسائل حياتية لفظية – مشكلات رياضية جديدة لم يتعرض لها التلميذ في أثناء شرح المعلّم في الفصل ............................................................................................ هيما الكبير موجه الرياضيات
|
| |
|