منتدى رياضيات كفر الشيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رياضيات كفر الشيخ

منتدى للتواصل و الحوارالهادف والمناقشة وتبادل الخبرات بين موجهي ومعلمي ودارسي الرياضيات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مواصفات الورقة الامتحانية صف ثالث الابتدائي 2012/2013 م آخر العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيما الكبيرibrahemaldeahy
عضو جديد
عضو جديد
هيما الكبيرibrahemaldeahy


ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 70
تاريخ التسجيل : 01/04/2011

مواصفات الورقة الامتحانية صف ثالث الابتدائي 2012/2013 م آخر العام Empty
مُساهمةموضوع: مواصفات الورقة الامتحانية صف ثالث الابتدائي 2012/2013 م آخر العام   مواصفات الورقة الامتحانية صف ثالث الابتدائي 2012/2013 م آخر العام Emptyالأربعاء 20 مارس 2013, 8:33 am

مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي
الفصل الدراسي الثانى للعام 2012/2013م
___________________________________________________
* الضوابط الإجرائية :
1-اسم الورقة الامتحانية :الرياضيات –الصف الثالث الابتدائي ، الفصل الدراسي ....... ، العام الدراسي .........
2-زمن الإجابة ساعة ونصف الساعة ، وضرورة أن يكون زمن الورقة الامتحانية كافيا للحل والمراجعة
3-أن يكون شكل الورقة الامتحانية مقبولا ومنسقا وأن تكون واضحة وخالية من الأخطاء الفنية والمطبعية
4-تتدرج الأسئلة من السهل إلى الصعب ، ما أمكن ذلك ، بصرف النظر عن ترتيب موضوعات المقرر في الكتاب المدرسي
5-أن تغطى الأسئلة موضوعات المقررمع أخذ الأوزان النسبية لهذه الموضوعات في الاعتبار كما هو وارد في جدول المواصفات
6- أن تقيس الأسئلة المستويات المعرفية بالنسب الآتية : 20٪ معرفة، 20٪ فهم ، 40٪ تطبيق ، 20٪ قدرات التفكير العليا وحل مشكلات
7-الالتزام بالمصطلحات والرموز الواردة في الكتاب المدرسي عند صياغة الأسئلة باللغة العربية
8- عدم تكرار فكرة معينة في أكثر من سؤال
9 تتنوع الأسئلة الموضوعية وأسئلة المقال حسب الأهداف المراد قياسها
10- عمل نموذج إجابة يشمل جميع الحلول الممكنة ، وتوزع عليه الدرجات بدقة
11- تصحح الورقة الامتحانية من ( 30 ) درجة
* مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة ونوعيتها وتوزيع الدرجات :
1-تشتمل الورقة الامتحانية على :
ثلاثة أسئلة موضوعية ( اختيار إجابة ) يتكون كل منها من 6 مفردات ، وسؤالين مقالين ( إنتاج إجابة ) يتكون كل منهما من جزئين ( أ )،( ب )
2-عدد الأسئلة خمسة أسئلة لكل سؤال 6 درجات
3-تشتمل الأسئلة الموضوعية على : أسئلة صواب وخطأ ، وأسئلة المزاوجة، وأسئلة اختيار من متعدد ( يشتمل السؤال على 3 بدائل )
4-تشتمل أسئلة ( إنتاج إجابة )على : أسئلة الإكمال ، وأسئلة المقال القصير
5-توزع الدرجات كالآتي :
الأعداد والعمليات عليها:1بند تذكر ، 1 بند فهم ، 2بنود + نصف سؤال تطبيق ، نصف سؤال حل مشكلات عمليات القسمة وعلاقتها بالضرب : 1 بند تذكر ، 1بند فهم ، 1 بند تطبيق الكسور :1بند تذكر ، 1 بند فهم ، 1 بند تطبيق الهندسة : 1 بند تذكر ، 1 بند فهم ، نصف سؤال تطبيق
القياس : 1بند تذكر ، 1 بند فهم ، 2 بند تطبيق ، نصف سؤال حل مشكلات الإحصاء والاحتمال : 1 بند تذكر ، 1 بند فهم
..............................................................................................
إدارة التعليمية المادة : رياضيات
مدرسة :......... امتحان الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي2010/2011م الصف : الثالث
اسم التلميذ : ..............رقم الجلوس : ......... الزمن : ساعة ونصف
..............................................................................................
أجب عن الأسئلة الآتية :
س1 :ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة ، وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :
أ– الأعداد فهم ب– قسمة فهم ج– الهندسة فهم د– القياس فهم هـ- الإحصاء والاحتمال فهم و- الكسور فهم
س2 اختر ما يناسب مما بين القوسين :
أ– الأعداد تذكر ب– قسمة تذكر ج– الهندسة تذكر د– القياس تذكر هـ- الإحصاء والاحتمال تذكر و- الكسور تذكر
س3 صل كل عبارة من ( أ ) بما يناسبها من ( ب ) :
أ– الأعداد تطبيق ب– قسمة تطبيق ج– الأعداد تطبيق د– القياس تطبيق هـ- الكسور تطبيق و– القياس تطبيق
س4 أ – الأعداد والعمليات عليها تطبيق 3 درجات ب – الأعداد والعمليات عليها حل مشكلات 3 درجات
س5 أ – قياس حل مشكلات 3 درجات ب – الهندسة تطبيق 3 درجات .
مستوى المعرفة :
ذكر معلومة سبق تعلّمها – ذكر حقائق محددة – ذكر قوانين وقواعد وتعاريف – التعرف على الأشكال الهندسية
مستوى الاستيعاب ( الفهم ) :
ترجمة المادة من صورة إلى أخرى – تفسير وتعليل إجراءات وعلاقات رياضية – استنتاج معلومة من أخرى معطاة
– التمييز بين مفهومين متقاربين أو مقارنة كميتين
مستوى التطبيق :
تطبيق القوانين في حل أسئلة نمطية ( مسائل مشابهة لما درسه )– استخدام أساليب وطرق معينة في موقف نمطي(مسائل مشابهة)
– إجراء خوارزميات حسابية مثل ضرب عدد مكون من رقم في عدد مكون من رقمين
قدرات التفكير العليا وحل مشكلات :
مسائل حياتية(لفظية) – مشكلات رياضية جديدة لم يتعرض لها التلميذ في أثناء شرح المعلم في الفصل ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعتبر التلميذ ناجحا إذا حصل على ( 50٪ ) من الدرجة الكلية بشرط حصوله على ( 30٪ ) من درجة امتحان الفصل الدراسى الثانى
(12)اثنى عشردرجة على الأقل فى امتحان الفصل الدراسى الثانى

هيما الكبير موجه رياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواصفات الورقة الامتحانية صف ثالث الابتدائي 2012/2013 م آخر العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات الورقة الامتحانية العام الدراسى 2013/2014 م
» مواصفات الورقة الامتحانية ـ نهاية الفصل الدراسى الأول للصفين الرابع والخامس ـ العام الدراسى2011/2012
» مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسى الثانى للعام2011/2012م
» مواصفات الورقة الامتحانية صف سادس 2012/2013م الفصل الدراسى الثانى
» مواصفات الورقة الامتحانية للصفين الرابع والخامس ـالفصل الدراسى الثانى 2012/2013م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضيات كفر الشيخ :: المنتديات المتخصصة :: الرياضيات للمرحلة الإبتدائية-
انتقل الى: